تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة، الكليات التي تم افتتاحها والكليات الجاري إنشاؤها والتقيا بالطلاب، وذلك بحضور عمداء الكليات والمهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف علي مدينة المنصوره الجديدة  واللواء ضياء عبدالحميد رئيس مدينة جمصة .

من جانبه، قال " المحافظ ": سعادتي بالغة لوجودي داخل هذا الصرح التعليمي الجديد علي أرض الدقهليه والذي سيكون إضافة كبيره لهذه المحافظه العريقة .

وأشار " مختار " خلال تفقده الكليات والأقسام المختلفه ولقائه بالطلاب قائلاً: بالتوفيق لكم جميعًا  في جامعاتكم الجديدة وقريبًا نراكم من أوائل طلاب مصر في مختلف المجالات الطبية والعلمية  والتكنولوجية

وأكد " المحافظ " علي أن ما تشهده مصر من إنشاء جامعات جديده تضم كافة العلوم والتكنولوجيا الحديثة لتكون في مصاف الدول المتقدمة لم تشهده الدولة المصرية من قبل  في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة .

الجدير بالذكر أن زيارة " المحافظ "  لجامعة المنصورة الجديدة شملت تفقد المرحلة الأولي لعدد من الكليات التي تم افتتاحها وهي ( كلية الطب البشري والصيدلة والعلوم والهندسة بكافة أقسامها والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية المعاملات القانونية الدولية )  كما شملت تفقد عدد آخر من الكليات الجاري  إنشاؤها كمرحلة ثانية .

وأكد مختار أن ذلك يأتي في  إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير التعليم والبحث العلمي من خلال إنشاء جامعات جديده تضم أحدث وسائل التعليم ، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن

وأضاف بأن التعليم والبحث العلمي يحظيان باهتمام ورعاية كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبارهما قاطرة التنمية لذا فقد شهدت مصر خلال السنوات القليلة الماضية نهضة تعليمية غير مسبوقة في تاريخها .