في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهوريه " حياه كريمه " لتحسين مستوي الخدمات المقدمه للمواطنين في مختلف القرى المصريه وتقديم الرعاية الصحيه لهم من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الصحيه بالتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بتدشين القافلة الطبية بقرية الأحمدية بمركز شربين والتي تنظمها أمانة الصحة بحزب مستقبل وطن بالدقهلية بالتعاون مع مديرية الصحه وجامعة المنصورة والتي تهدف إلي توقيع الكشف علي المواطنين وصرف الأدوية بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج إلي عمليات جراحية الي مستشفيات الصحه وجامعة المنصورة والتأمين الصحي واستخراج قرارات علاج علي نفقة الدولة ، وتفقد الوحدة الصحيه بالأحمدية والتي تم إنشائها ضمن مبادرة حياة كريمة حيث تفقد جميع الاقسام داخل الوحدة والعيادات والصيدلية للتأكد من مدي توافر الأدوية للمواطنين .
جاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحه بالدقهليه ، والنائب حسين خضير عضو وكيل لجنة الصحه بمجلس الشيوخ ، والنائب جمال عبدالظاهر أمين التنظيم لحزب مستقبل وطن بالدقهليه ، والنائبة نسرين عمر أمين الصحه بحزب مستقبل وطن ، والنائب ثروت فتح الباب أمين الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن ، والنائبة شيماء نبيه أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن ، والدكتور أحمد عبيه الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن ، والدكتور تامر الطنبولي مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحه ، والأستاذ إبراهيم صابر رئيس مركز ومدينة شربين .
وقال " المحافظ " بإسم أبناء الدقهلية اتقدم بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس السيسي علي إطلاقه مبادرة حياة كريمة التي غيرت وجه الحياة لأكثر من 60 % من الشعب المصري في جميع قري مصر ، مشيراً إلي أن هذه المبادرة لم تشهدها الدولة المصرية علي مر تاريخها .
وأكد " مختار " علي أن فخامة الرئيس السيسي لديه اهتمام بالغ بصحة المواطن المصري البسيط في كل شبر علي أرض مصر وأمر بتقديم الرعاية الصحية الكامله له وبالأخص في القري الأكثر احتياجا والأسر الأولي بالرعاية والقضاء علي قوائم الانتظار .
وأشار " المحافظ " الي أن الهدف من المبادرات الصحيه هو الوصول إلي جميع المواطنين بمختلف قري الدقهلية وتقديم الرعاية الصحية وصرف الأدوية لهم بالمجان وإجراء العمليات الجراحية لهم علي نفقة الدولة من خلال التنسيق مع المستشفيات الصحيه والجامعية والتأمين الصحي واكتشاف الأمراض المبكرة .
كما قال " مختار " ما شاهدناه اليوم من إمكانيات بشرية ولوجستيه بالوحدة الصحية بالأحمدية يدل علي نجاح مبادرة حياة كريمة في تحقيق أهدافها وهي توفير حياة كريمة لكل مواطن داخل قري مصر من خلال تقديم كافة الخدمات الصحيه وغيرها .
وثمن " المحافظ " دور حزب مستقبل وطن بالدقهلية وجامعة المنصوره ومديرية الصحه علي تعاونهم المثمر في تنفيذ مثل هذه المبادرات الصحيه لتقديم الرعاية الصحية لأهالينا في القري لاكتشاف الأمراض بجميع انواعها مبكراً وإجراء العمليات الجراحية والقضاء علي قوائم الانتظار.