في إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهوريه " حياه كريمه " لتحسين مستوى الخدمات المقدمه للمواطنين في مختلف القرى المصرية ، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ بعقد اجتماع لمتابعة نسب تنفيذ المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة بشربين استعدادًا للإفتتاح الرئاسي ومراجعة الاحتياجات الفعلية للمرحلة الثانية .
جاء ذلك بحضور الأستاذة منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة ، واللواء إسماعيل أنور مساعد مدير الأمن للشئون المالية والإدارية ، والدكتور احمد محروس مسئول متابعة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية ، والمهندس عادل لطفي مدير تخطيط وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية ، والمهندسة ريهام عبدالشافي منسق عام مبادرة حياة كريمة بالدقهلية ، ومدير مديرية الطرق ومدير هيئة الطرق ، ومدير مديرية الري بالدقهلية ، ورؤساء مراكز شربين وبلقاس وأجا والسنبلاوين وميت غمر والمنزلة .
حيث تناول الاجتماع متابعة نسب التنفيذ النهائية في قرية الحصص والمقرر افتتاحها في الافتتاح الرئاسي وتم الاتفاق على الإنتهاء من أعمال التنفيذ بشكل نهائي خلال أيام 
 كما تناول الاجتماع موقف الاستعدادات والتجهيزات اللازمة للمرحلة الثانية وتشمل عدد 5 مراكز هم ( بلقاس - المنزلة - السنبلاوين - أجا - ميت غمر ) وتم التوجيه بمراجعة الاحتياجات الفعلية لهذه المراكز من الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء ونقاط الشرطة والطرق والكباري مع تدقيق كافة البيانات لتحديد الخطة التي سيبني عليها المشروعات التي تحتاج إليها تلك المراكز .
واكد " مختار " علي أن مبادرة حياه كريمه لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها في إطار بناء السيد الرئيس للجمهورية الجديدة فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلى تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم في كافة القطاعات .
وأكد" المحافظ "  على ضرورة تعظيم الاستفادة من مبادرة حياة كريمة بشربين وتطبيقها على مراكز المرحلة الثانية لتلافي أي مشاكل أو معوقات قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطيل العمل حتي تكون الدقهلية في مقدمة المحافظات .