التقطت #الأقمار_الصناعية المتقدمة أعمال إنشاء أول مصنع لإنتاج الأخشاب على طريق ( #أسوان - #أبو_سمبل ) .. والذي يُنفذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للجيش ⁧‫المصري‬⁩ ..
وأظهرت الأقمار تقدم الأعمال الإنشائية للمصنع الجديد والذي يجري تنفيذه على قدم وساق بتوشكى ..
مصنع أخشاب توشكى ..
سيعمل المصنع الجديد على تحويل جريد ومخلفات النخيل إلى #ألواح_خشبية عالية ومتوسطة الكثافة (HDF/MDF) .. وذلك ضمن مشروع تنمية #جنوب_الوادي بمنطقة #توشكى ..
وكانت مجموعة "Dieffenbacher" الألمانية .. العاملة في مجال الهندسة الميكانيكية وأنظمة المصانع وخطوط الإنتاج .. قد أعلنت قبل أسابيع عن فوزها بعقود توريد خطوط الإنتاج وتجهيز المصنع الجديد ..
بجانب شركات اخري ألمانية ستعمل علي نقل تكنولوجيا الإنتاج إلى المصنع الجديد .. وفقا لبيان صحفي صادر عن المجموعة ..
بينما تعمل شركة "WESER" الألمانية .. المتخصصة في مجالات الهندسة والمشتريات والبناء .. كمقاول رئيسي لمشروع المجمع الصناعي بمنطقة توشكي ..
ومن المقرر أن يتم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية بالمشروع وبدأ مرحلة الإنتاج خلال المرحلة القادمة .. حيث ستصل الطاقة الإنتاجية إلى حوالي 125,000 متر مكعب سنويًا من ألواح الأخشاب عالية ومتوسطة الكثافة (MDF/HDF) ..
في حين سيوفر مشروع المجمع الصناعي أكثر من 500 فرصة عمل جديدة ..
.
على صعيد آخر .. أعلنت شركة "سيبلكامب" الألمانية عن بدأ التشغيل التجريبي لمصنع أخشاب "Wotech" بمدينة #إدكو بمحافظة #البحيرة والتابع لوزارة #البترول ..
مصنع أخشاب إدكو ..
مصنع "ووتك" يعمل على تحويل #قش_الأرز إلى ألواح خشبية .. باستثمارات 351 مليون يورو .. بهدف القضاء على ظاهرة #السحابة_السوداء ..
حيث سيعمل المصنع على شراء القش من الفلاحين بدلاً من حرقه للتخلص منه ..
.
كما تعمل #وزارة_التموين على إنشاء مصنع بـ #نجع_حمادي بمحافظة #قنا .. لتحويل مخلفات القصب إلى ألواح خشبية ..
.
وتأتي التحركات الأخيرة ضمن توجيهات السيد #الرئيس بالاستفادة من مصاصات #القصب وجريد #النخيل وقش #الأرز وقشر #البرتقال وغيره من #المخلفات_الزراعية .. في إنتاج #الأسمدة و #الأخشاب و #الورق ..
لتعظيم قيمتها واستغلالها في إضافة مصدر دخل جديد للفلاحين ..
وتخفيض فاتورة الاستيراد ..
والحد من التلوث البيئي ..
بخلاف توفير فرص عمل لمزيد من الشباب ..