في إطار اهتمام ودعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالأسر الأولى بالرعاية بمحافظات مصر والعمل الجاد والمستمر لكافة أجهزة الدولة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني ، وتنفيذاً لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من السيدة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن ...

ففي محافظة الدقهلية وفي إطار التنسيق والتعاون القائم بين اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أعلن " اللواء مرزوق " أنه تم صرف مبلغ 177 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر يوليو على مستوى المحافظة ، استفاد منها 642 أسرة وأضاف " اللواء مرزوق " أن المساعدات تم صرفها من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي وفقًا للفئات المختلفة بعد دراسة كل حالة وإجراء البحث الاجتماعي اللازم لها ..
جاءت تصريحات " اللواء مرزوق " بناء على التقرير الذي عرضته الدكتوره ماجده جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والتي أوضحت أن المساعدات تم صرفها لعدد من الحالات التي تعاني من الأمراض المزمنة وحالات الإعاقة والمسنين ومساعدات زواج وحالات قليلة الدخل وحالات ملحة وحالات مرضية ..
ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في كل شبر على أرض المحافظة والبحث عن هذه الأسر من خلال إدارات التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهليةوالمجتمع المدني ..
هذا وقد وجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للسيدة الدكتوره مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود وزارة التضامن الاجتماعي المستمرة في نطاق محافظة الدقهلية من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لتقديم الخدمات الاجتماعية للأسر المستحقة بقري ومدن ومراكز المحافظة .