في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير بحيرات مصر ودعم الثروة السمكية بها وبفرعي النيل، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن .
شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء يرافقه الدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية، استلام 1 مليون ذريعة سمكية من اسماك مبروكة الحشائش دعما من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية .
ووجه اللواء "مرزوق " الشكر والتقدير للسيد اللواء الحسيني فرحات رئيس الجهاز التنفيذي لحماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية لتقديمه الدعم الكامل للدقهلية لتنمية الثروة السمكية بها .
وفي هذا الصدد وجه اللواء "مرزوق" الأستاذ فهمي علام مدير ادارة الثروة السمكية بالمحافظة،بالتنسيق مع المهندس ابراهيم طلعت مدير مكتب المصايد بالمنصورة للاشراف علي أعمال إلقاء الذريعة بفروع النيل بنطاق مدن الدقهلية في كل من مركزي شربين والمنصورة لدعم وتنمية الثروة السمكية بفرع النيل بالدقهلية..
ومن جانبه أوضح مدير إدارة الثروة السمكية بالدقهلية ان الكمية المشار إليها تم امداد المحافظة بها من خلال المفرخات التابعة لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وذلك ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لإمداد محافظة الدقهلية بالذريعة اللازمة لدعم وتنمية الثروة السمكية بها، مشيرًا إلى أن تنمية الثروة السمكية الهدف منها هو زيادة المخزونات السمكية ، وتنفيذ خطة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الجهاز في تنمية الموارد الطبيعية وتغذيتها بالذريعة ذات الجودة العالية ،لتلبية احتياجات المواطنين من الأسماك وتحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضًا خدمة الصيادين.