تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة حل مشاكل المواطنين فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات بالمحافظات، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأهمية انعقاد لقاء مفتوح دوري للمواطنين لبحث وحل مشاكلهم ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية جهود رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في بحث وحل مشاكل المواطنين من خلال انعقاد لقاء المواطنين الأسبوعي كل في نطاقه والذي يتم انعقاده يوم الاثنين من كل أسبوع وذلك للاستماع لشكاوى ومطالب واحتياجات المواطنين فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لهم من كافة قطاعات المرافق والخدمات .
وأكد "مختار" " لرؤساء الوحدات المحلية على حسن استقبال المواطنين وسرعة فحص طالباتهم والتنسيق مع كافة الجهات لحل مشاكلهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق حياة الكريمة لهم وأن يتم إعطاء كل ذي حق حقه والعمل الجاد في تبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملتهم .
وأكد " مختار " على أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي للمحافظة كل في موقعه على خدمة المواطنين وحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم القانونية والمشروعة .