في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجارى وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات .
ففي محافظة الدقهلية، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرًًا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار .
وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة .
وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على الأسواق والمحلات والمخابز أسفرت عن تحرير 159 محضرًا بالمخالفات المتنوعة والتي تم ضبطها بعدد من مراكز ومدن المحافظة . وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها .
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة ، ووجه"مختار" لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها .
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمحلات والمخابز بمراكز ومدن منية النصر والسنبلاوين والمنصورة وميت غمر و بني عبيد والمطرية وطلخا ودكرنس وشمل المرور أيضًا محلات الجزارة بالتنسيق والتعاون مع الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري ، وأضاف أن المحاضر التي تم تحريرها كانت عبارة عن 26 محضر نقص وزن لرغيف الخبز و 16محضر مواصفات و7 محاضر تصرف في دقيق مدعمو 10محاضر عدم وجود قائمة و 5محاضر توقف عن الإنتاج و1 مبيعات وهميةو 23محضر عدم إعلان عن الأسعار و11 محضر عدم حمل شهادةصحية و 2محضر ذبح خارج السلخانة و2محضر سلع بدون فواتير و3محاضر سلع مجهولة المصدر و3 محاضر تجميع سلع مدعمة و 32 محضر عدم توريد أقماح و 4مزاولة نشاط بدون ترخيص و 5 محضر بيع بأزيد من السعر 4 محاضر عدم إعطاء بون للمواطنين و3محاضر مخالفة قانون حماية المستهلك و1محضر غش تجاري و1محضر إعاقة عمل الحملات .
وأضاف أنه تم التحفظ على 41 شيكارة دقيق مدعم و30 كيلو جرام لحوم مذبوحة خارج السلخانة و3 طن ذرة مجروشة و350 قرص برجر و300 لتر بنزين وكميات من السلع التموينية و2 طن فول و2.5 طن جبن بالإضافة إلي كميات كبيرة من الأقماح التي لم يتم توريدها .
وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين .