تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الانتهاء من تفعيل منظومة المرتبات " payroll" قبل نهاية العام الحالي ، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
وفي إطار التنسيق والتعاون القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،والدكتور محمد معيط وزير المالية .
إفتتح "محافظ الدقهلية" اليوم الاثنين فعاليات الدورة التدريبية لتحسين أداء ورفع كفاءة وتنمية مهارات العالمين بكافة الجهات الإدارية لتطبيق منظومة المرتبات " payroll" قبل نهاية العام الحالي ، بحضور الأستاذه سحر احمد صبيح وكيل وزارة المالية بالدقهلية ، والمسؤولين عن منظومة المرتبات بكافة القطاعات بالدقهلية .
وفي كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح قال "مختار" اتمني ان تحقق الدورة أهدافها المرجوة لجميع المشاركين والاستفادة الكاملة من الموضوعات المطروحة بما يحقق المستهدفات الاقتصادية والتنموية لرؤية مصر 2030 .
وثمن " المحافظ " دور وزارة الماليه نحو تطبيق العديد من البرامج الإصلاحية التي تستهدف رفع معدل نمو الاقتصاد الوطني ومواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التي تواجه العالم .
ومن جانبها أكدت " وكيل وزارة المالية " علي أن وزارة المالية تسعى بخطي متلاحقة نحو الإصلاح الاقتصادي من خلال تنفيذ حزمة من السياسات المالية والبرامج الإصلاحية التي تؤدي إلي طفرة نوعية في تحسين معدلات النمو الاقتصادي بوضع الخطط الاستراتيجية والتي بدأت بإطلاق الشبكة المالية للحكومية المصرية والتي ربطت كافة الجهات الإدارية الحكومية بوزارة الماليه إلكترونيًا وفقًا للمعايير الدولية من نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية ، ومنظومة الدفع والتحصيل الالكتروني وغيرها من المنظومات الالكترونيه .
وأشارت " صبيح " الي أن وزارة المالية تستهدف المزيد من البرامج الإصلاحية في مختلف المجالات التي تساعد في النهوض بالاقتصاد القومي ورفع كفاءته ومن هذه النظم نظام المرتبات ليتم من خلالها ميكنة رواتب جميع العالمين بالدولة وصرفها بشكل موحد .
كما أشارت " وكيل وزارة المالية " الي أن نظام المرتبات يحقق مزايا عديدة منها حصر جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة ، وحساب مرتبات العاملين بالدولة بشكل موحد ، وسهولة إجراءات إعداد المرتبات ، والمساهمة في تحقيق الشمول المالي والذي يعد سبب رئيسي للنمو الاقتصادي للدوله وإدماج نسبة كبيرة من الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد القومي للدولة .
والجدير بالذكر أن الجهات المنفذة للدورة هي إدارة مشروع البيرول ، ووحدة التدريب الداخلي ، ووحدة الميكنه ، وشركة E.finance .