في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برعاية آبائنا وأمهاتنا بدور رعاية كبار السن وتقديم كافة أوجه الدعم لهم ، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
وفي إطار التنسيق والتعاون مع الدكتوره نيفين جامع وزيرة التضامن الاجتماعي .
أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين علي استمرار فاعلية مبادرة والدينا نور عنينا لتقديم كافة المساعدات العينية والمواد الغذائية لأبائنا كبار السن بدور الرعاية .
جاء ذلك أثناء لقاء " المحافظ " بممثلي مؤسسة نبع الحياة بميت غمر بحضور الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية .
وكلف " المحافظ " وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمرور علي جميع دور الرعاية لكبار السن للاطمئنان علي الحالة الصحية والخدمة المقدمة لهم .
ووجه " مختار " بتقديم كافة أوجه الدعم لأبائنا من كبار السن وتلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم لأن هذا حقهم علينا جميعًا .
ومن جانبه صرح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن مبادرة " والدينا نور عنينا " جاءت تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن مختار والدكتوره نيفين القباج تحت إشراف وتنفيذ مديرية التضامن الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بالدقهلية ، مشيرًا إلي أن استمرار فاعليات المبادرة تستهدف المرور اليوم على دار الأمل للمسنين ودار تربية البنين بالمنصورة لتقديم كافة المساعدات العينية والمواد الغذائية مقدمة من مؤسسة نبع الحياة بميت غمر.
وثمن " المحافظ " دور وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بالدقهلية التي ضربت أروع المثل في المشاركة المجتمعية من خلال تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والمشاركة في إنشاء العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين .
والجدير بالذكر أن " محافظ الدقهلية" وجه بتفعيل المبادرة على كافة دور المسنين بالمحافظة والبالغ عددهم 8 دور رعاية ، وتتضمن المبادرة المرور علي آبائنا من كبار السن للاطمئنان على الحالة الصحية ومستوى الخدمة والإقامة بالدار والاستماع إليهم في حلقات نقاشية وحوار أسري بهيج لتلبية كافة متطلباتهم .