في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين ، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ،وفي إطار المتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين . ففي الدقهلية عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إجتماعا لرؤساء أحياء مدينة المنصورة ومركز المنصورة ومسئولي الإعلانات ومسئولي جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصوره ، وتناول المحافظ خلال الإجتماع عددا من الموضوعات التي تتعلق بتحسين المظهر الحضاري لمدينة المنصورة عاصمة المحافظة وشملت تنظيم الإعلانات بالشوارع والميادين وتنسيق عمل جهاز نظافة المدينة مع الوحدات المحلية للأحياء وتعظيم الإيرادات حفاظا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين..
وقد أكد محافظ الدقهلية على سرعة الإنتهاء من إعداد وعرض لائحة الإعلانات لإعتمادها وتفعيل دور اللجنة العليا للإعلانات وتطبيق اللائحة بكل الحسم والحزم حرصا علي حقوق الجميع، وكلف " مختار" رؤساء الأحياء بالتنسيق الكامل مع جهاز نظافة وتجميل المدينة ولجنة الإعلانات لتنفيذ حملات مكثفة بنطاق المدينة لإزالة الإعلانات العشوائية والغير مرخصة بالشوارع والميادين حرصا على المظهر الحضاري للمدينة، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين..
هذا وقد قرر " مختار" تشكيل لجان مشتركة للمرور اليومي بنطاق أحياء المدينة لمتابعة إزالة الإعلانات العشوائية وتنفيذ الإعلانات الجديدة وفقا للضوابط والتنظيم الذي تتضمنه اللائحة المشار إليها..
وفي ذات السياق وجه المحافظ لأهمية تحصيل إيرادات الدولة الخاصة بجميع أنواع الرسوم التي حددها القانون والقواعد المنظمة خاصة فيما يتعلق بالنظافة مؤكدا ضرورة أن يتواكب ذلك مع خدمة جيدة يلمسها المواطن في مجال النظافة ورفع القمامة بالشوارع والميادين..
كما أكد المحافظ علي أهمية تفعيل التنسيق من قبل رؤساء الوحدات المحلية للأحياء لتقديم الدعم الكامل لجهاز نظافة وتجميل المدينة من خلال مشاركة الموظفين المثبتين بالعمل على صناديق النظافة بالأحياء للعمل في مجال التحصيل لرسوم النظافة من الوحدات السكنية والمحلات بنطاق الأحياء، وأيضا تقديم الدعم الإداري والقانوني في مواجهة ظاهرة النباشين في صناديق وتراكمات القمامة بالشوارع والميادين وذلك بسرعة إتخاذ الإجراءات القانوية حيالهم وذلك للقضاء نهائيا علي هذه الظاهرة..
وأكد " المحافظ " علي التنسيق والتعاون الكامل بين جميع أعضاء الجهاز التنفيذي للوحدات المحلية بأحياء مدينة المنصورة وجهاز نظافة وتجميل المدينة لإنجاح منظومة النظافة الجديده من أجل أن تعود المنصوره الي مظهرها الجمالي والحضاري