في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
ففي الدقهلية اكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية علي استمرار التشغيل التجريبي لمنظومة جمع القمامه من المنازل والمحلات بنطاق حي غرب المنصوره بشوارع ( عبدالسلام عارف والترعه والصدر وآداب وأحمد ماهر والنخله والمشاية والجمهورية وچيهان) بالتعاون مع احدي الشركات المتخصصه في مجال الجمع المنزلي وتحت إشرافه المباشر .
وأشار " المحافظ " الي أنه سيتم تطبيق المنظومه بالكامل علي باقي شوارع حي غرب المنصورة بعد نجاح التشغيل التجريبي وسيتم الإعلان عن مواعيد المرور علي كل شارع وإعلام المواطنين بتلك المواعيد .
وأكد " مختار " علي أن منظومة الجمع من المنازل الجديده من أجل الارتقاء بمستوي النظافه ورفع الصناديق من الشوارع وتجميل الشوارع للحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري لمدينة المنصورة العريقة .
وناشد " المحافظ " أبناء مدينة المنصورة بضرورة التعاون الكامل مع فرق عمل منظومة الجمع الجديده لتحقق أهدافها وعدم إلقاء القمامه بالشوارع والالتزام بمواعيد الجمع اليومي .
وكلف " مختار " المحاسب نادر محي رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصوره والأستاذ فهمي علام مدير المتابعه بالجهاز وكافة اعضاء الجهاز بالمتابعة المستمرة وعلي مدار اليوم لأعمال شركة جمع القمامه من المنازل وتلقي الشكاوي والتأكد من المرور علي كافة المنازل بنطاق حي غرب لأخذ القمامه