يواصل المحاسب #متولي_عبد_العال_متولي رئيس مركز ومدينة تمى الأمديد
-متابعة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بغلق المحلات التجارية.
-حيث قامت رئاسة رئاسة المركز والمدينة
باليوم الثاني علي التوالي بتطبيق القرار من خلال المرور على المحلات للتأكد من إغلاقها في المواعيد المحددة تحت إشراف السيد رئيس المركز والمدينة ويرافق سيادته.
المهندسة حريه رجب محمد نائب رئيس المركز والمدينة
وفي هذا السياق، بدأت رئاسة مركز ومدينة تمى الأمديد بغلق المحال التجارية منذ الساعة 10:00 من مساء اليوم 2-7-2024 وحتى 26 /9/2024 ويستثنى من هذا القرار كل من: - الصيدليات - السوبر ماركت - المطاعم على أن يتم غلقها بحد أقصى في الساعة 1:00 صباحا حسب القرار الحكومي.
-وينتظر المخالفون لـ مواعيد غلق وفتح المحلات، عقوبة المادة 30 من القانون رقم 154 لسنة 2019، والتي تنص على أنه "يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه". وفى حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز سنة، فضلًا عن غلق المحل على نفقة المخالف.
-كما يُعاقب بالعقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون دون إخطار مُسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة، والذي أتاح غلق المحال المخالفة مدد معينة أو سحب تراخيصها أو إزالة النشاط نهائي مدى الحياة ودفع 20 ألف جنيه في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون.
✍️ تقرير.
م/العلاقات العامه والاعلام .Wael..Elsayd
بالالتزام بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والورش بكل دقة وذلك طبقا للكتاب الدوري رقم ٧ لسنه ٢٠٢٤ م والذي يأتي في ضوء صدور القرار الوزارى رقم (٢٤٧) لسنة ٢٠٢٤ والمتضمن الإشارة إلى القرار رقم (٤٥٦) لسـنة ٢٠٢٠ بشأن مواعيد فتح وغلق المحال العامة ،،،،،،
وفى إطار ذلك وبإشراف ومتابعة السيد المحاسب/
رئيس مركز ومدينة تمى الأمديد وبرفقته النائب الدكتور /وائل عابد نائب رئيس مركز ومدينة تمى الأمديد ومسؤلى الاقسام المعنية تم المرور بشوارع متفرقة من المدينة والمركز على الورش المختلفة داخل الكتلة السكنية للتأكد من تنفيذ القرار ،،،،،
وكذلك المرور لمتابعة غلق المحال التجارية والعامة ،،،،
✍️ تقرير.