بناءً على تعليمات معالي الدكتور الوزير/علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور المحافظ/أيمن مختار – محافظ الدقهلية.

وعلى توجيهات السيد المحاسب/ السيد دايرة- المشرف العام على مديرية التموين بالدقهلية.
وتحت أشراف السيد المحاسب/ علي حسن - وكيل المديرية.
وبمتابعة الاستاذ/محمد زغلول - مدير عام الرقابة والدكتورة/شيماء الهندي- مدير عام شئون التجارة.
تم تكليف حملات من مديرية التموين عن يوم السبت الموافق ٢٠ ابريل ٢٠٢٤ من ادارة الرقابه التموينية بناحية الجمالية . وحملة الرقابة التجارية.
تم تكليف حملات من الإدارات التابعة لمديرية التموين فى بندر ميت غمر ، مركز ميت غمر، دكرنس، مركزالمنصورة، المطرية .
حيث تم المرور على عدد ( ١٣٠) مخبز وذلك للتأكد من الالتزام بالقرارات والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.
و بناءً على التقرير المعروض على المحاسب/ السيد دايرة.
افاد سيادته على تحرير عدد (٨٢) مخالفة في الرقابة على المخابز و عدد (٤٠) في الرقابة على الاسواق وبيانها كالآتي:
المخابز:
• عدد ١ محضر عدم وجود قائمة.
• عدد ٢ محضر توقف عن الانتاج .
• عدد ١ محضر عدم نظافة أدوات العجين.
• عدد ٣ محاضر عدم وجود سجل تفتيش.
• عدد ٨ محاضر تصرف في دقيق ( ٤٧ شيكارة).
• عدد ٣٤ محاضر عدم مطابقة للمواصفات .
• عدد ٣١ محضر نقص وزن ما بين ( ٩-٢٤ ) جم .
.عدد ١ محضر عدم إعطاء بون للمواطنين.
. عدد ١ محضر تجميع دقيق (٥ شيكارة)
الاسواق:
• عدد ١٧ محضر عدم إعلان عن الاسعار.
• عدد ١ محضر عدم إعلان عن المقررات التموينية .
• عدد ٨ محاضر عدم حمل شهادة صحية .
. عدد ٤ محاضر مزاولة نشاط بدون ترخيص.
. عدد ٥ محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمى (سجائر).
. عدد ٣ محاضر سلع مجهولة المصدر.
. عدد ٢ محضر غش تجاري.
تم مصادرة ٢ طن دقيق حر، ١ طن أعلاف دواجن، ٣طن لحم مفروم، ٤٠٠ كجم جبن.
وجارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.
وقد أكد سيادته ان المديرية تقوم بتوعية الجهات والمرور الدوري عليها تنفيذا لقرار دولة رئيس الوزراء رقم ٥٠٠٠ لسنة ٢٠٢٣ وقرار وزير التموين رقم ٢٠٠ لسنة ٢٠٢٣. و التوجيه رقم ٢ لسنة ٢٠٢٤ الصادر من وزير التموين وذلك في اطار ضبط الاسواق والرقابة على الاسعار في السلع الاستراتيجية.
والمديرية تؤكد على فتح قنواتها الرسمية لتلقي شكاوى المواطنين وذلك من خلال
البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ( https://www.shakwa.eg )
أو الخط الساخن ( 16528) أو تطبيق "في خدمتك" على "Google Play" لمستخدمي هواتف الاندرويد.
أو من خلال ارسال رساله عبر صفحتنا الرسمية.
وتسعد المديرية والادارات بتلقي شكاوي المواطنين خلال أيام العمل الرسمية من الساعة "8" صباحاً وحتى الساعة "2" ظهراً.