" في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي  للجمهوريه الجديده ، وفي إطار مبادرة حياة كريمه " 
 - محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس  بمركز ومدينة السنبلاوين بتكلفة 24 مليون جنيه   .
 - المحافظ : ما نشاهده يومياً من افتتاح للمدارس وللمشروعات القوميه هو بحق إنجاز للدوله المصريه لم يحدث من قبل في عهد فخامة الرئيس السيسي.
 - مختار : الهدف من إنشاء المدارس هو وصول الخدمه التعليميه لكافة الطلاب في المدن والقري وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزه  . 
 - المحافظ : أثمن دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات .
***********************************
في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة  ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن . 
قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاحد بافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين بتكلفة إجمالية 24  مليون جنيه ، بحضور الأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية ، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب ، والنائب محمد السعيد عضو مجلس النواب ، والمحاسب أحمد عبدالعظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين .
حيث افتتح " مختار "  مدرسة عزبة صبحي كابري للتعليم الأساسي علي  مساحة  2,100 متر مربع ومكونه من 11  فصل تعليمي بتكلفة 6,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل ومنطقة الالعاب .
كما  افتتح " المحافظ "  مدرسة اولاد مبروك الرسمية للغات تعليم أساسي علي مساحة 2,500 متر مربع ومكونه من 22 فصل تعليمي بتكلفه 10,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل.
وأيضاً افتتح " مختار "  مدرسة عزبة النجار للتعليم الأساسي علي مساحة 2,200  متر مربع ومكونه من 11 فصل تعليمي  بتكلفة 7 مليون جنيه .
وأكد " المحافظ " علي أن ما نشاهده يومياً من افتتاح للمدارس وللمشروعات القوميه هو بحق إنجاز للدوله المصريه لم يحدث من قبل في ظل قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح  السيسي .
وقال " مختار " ان الهدف من إنشاء مدارس جديده هو وصول الخدمه التعليميه لكافة الطلاب في المدن والقري وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزه لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة .
ووجه " المحافظ  " لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل جميع ملاعب المدارس لممارسة الطلاب لكافة الانشطه الرياضيه عليها .
وثمن " مختار  " دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعيه في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس .
 والتقي " المحافظ " بعدد من ذوي القدرات الخاصة و المواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة دراستها وحلها .