محافظة الدقهلية

محافظ الدقهلية يتفقد مكتبة مصر العامة
بتاريخ :21/07/2024

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري فكرياً وصحياً وتلبية كافة مطالبه واحتياجاته ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للساده المحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بتطوير كافة أصول الدولة والاستغلال الأمثل لها ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.
قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأحد بتفقد مكتبة مصر العامه بمدينة المنصوره واطلع علي الأنشطة الثقافية والفنية التي يتم تنفيذها بها والتقي بعدد كبير من الشباب المشاركين في عدد من الورش التدريبية والتعليمية.
ووجه " المحافظ " بسرعة رفع كفاءة المكتبة وصيانتها والاستغلال الأمثل لكافة محتوياتها لتعظيم مواردها نظراً لموقعها المميز ، من خلال تطوير قاعات المحاضرات وقاعات الأنشطة المختلفة ووحده تقديم الخدمات للرواد..
كما وجه اللواء " مرزوق " باستغلال الأماكن الفضاء داخل المكتبة في إنشاء حدائق ومتنزهات لخلق متنفس ترفيهي لرواد المكتبة وتعظيم الموارد من خلال إنشاء كافتيريات متنوعة تطل علي النيل تكون متنفس لكبار السن وللشباب والاطفال.
وايضا وجه " المحافظ " بتطوير المسرح الروماني الملحق بالمكتبة واستغلاله في تقديم العروض الفنية والتي تستهدف اكتشاف المواهب من الشباب والمتميزين لعودة الفن واكتشاف المواهب الي عروس النيل .
وأكد اللواء " مرزوق " علي أن الشباب هم أمل هذا الوطن بعقولهم الواعية واداركهم بمكانته الحقيقية وسط دول العالم وكيف تحولت مصر إلي ملاذ آمن لكافة شعوب الدول المجاورة التي تشهد صراعات داخلية وخارجية.
وقال " المحافظ " للشباب أثناء حديثه معهم حافظوا علي هذا الوطن من المتربصين به من أجل النيل من أمنه واستقرار شعبه وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلي هدم مؤسسات الدولة وفقد ثقة الشباب في دولتهم .
وأشار اللواء " مرزوق " إلي ان الدقهلية محافظة ولاده أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات ونريد رؤية أعلام أخري من شبابنا الواعد أمثال ( الشيخ الشعراوي - الشيخ جاد الحق - الشيخ نصر الدين طوبار - سيدة الغناء العربي أم كلثوم - سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة - الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلي في العالم - الدكتور فاروق الباز ، .....) وغيرهم الكثير والكثير .
كما قال " المحافظ " مكتبي مفتوح لكل من لديه مقترح أو فكره من أجل تطوير المحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات ، مشيراً إلي أنه جاء الي هنا من أجل خدمة هذه المحافظة العريقة وشعبها .
كما أشار اللواء " مرزوق " إلي أن الدولة لن تستطيع تقديم كل شئ بدون سواعد شبابها ومشاركة المجتمع المدني لأن الشباب هم المستقبل وهما حماة هذا الوطن والمجتمع المدني شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية.