نظمت إدارة شباب دكرنس"مكتب قادرون باختلاف" اليوم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة ذوى الهمم والقدرات الخاصة، أعضاء مكتب قادرون باختلاف  بإدارة شباب دكرنس.

شهد الاحتفالية الخاصة بذكرى مولد سيد الخلق اجمعين علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، ومجدى عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس، ومحمد البدوي نائب رئيس مركز ومدينة دكرنس، والدكتور محمد على، ومن علماء الأزهر الشريف فضيلة الشيخ محمد عطية، والشيخ حامد صبري، والشيخ يوسف جمعه، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بمركز ومدينة دكرنس.

بدأت فقرأت الحفل الكريم بآيات من الذكر الحكيم، ثم تحدث علماء الأزهر الشريف عن صاحب الذكرى العطرة، تحدث الشيخ محمد عطية عن يوم مولد النبي عليه الصلاة والسلام، وأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، هو رمز الأخلاق والقيم والتقوى، وهو القدوة الحسنة التي ينبغي على كل مسلم بل على كل إنسان أن يقتدى بها.

واضاف الشيخ حامد صبرى بأن الرسول صلى الله عليه وسلم، نزل عليه الوحي وعمره 40 عاماً، في غار حراء، وكان هذا الوحي هو رسالة السماء إلى الأرض للناس. بدأ النبي الشريف دعوته سراً في بداية الأمر، وآمن به عدد من أسياد مكة وشبابها.

وأوضح الشيخ يوسف جمعه أن الهدف من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، هو  التقرب من النبي صلى الله عليه وسلم بذكر سيرته وأخلاقه وشمائله ونشر ذلك بين الناس، وتعبيراً عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم، كما يعد مظهر من مظاهر الدينَ ووسيلة مشروعة، وأيضا إقامة ذكرى المولد النبوي الشريف، ما يحث على الصلاة والثناء عليه، وقد امرنا الله بها، قال تعالى " إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا".

أحيا الحفل حسام محمد الإجاوى المبتهل بالإذاعة والتليفزيون بقصائد المدح النبوية، والموسيقار محمد عبد العظيم، ومشاركة ذوى الهمم والقدرات الخاصة بمكتب قادرون باختلاف بالإنشاد الدينى،وفى نهاية الاحتفالية تم توزيع الهدايا على ذوى الهمم والقدرات الخاصة، بإشراف الدكتورة نانسي سمير منسق مكتب قادرون باختلاف بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، وأسماء العراقي مسئول المكتب بإدارة دكرنس. 

ياتى تنفيذ هذه الاحتفالية برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات علاء الشربيني وكيل الوزارة، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب.